1. إعداد مشروع الميزانية العامة للكلية ومتابعة تنفيذ الميزانية بعد اعتمادها.
  2. تنفيذ النظم والقواعد المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية وذلك وفقاً للقوانين واللوائح والقرارات المعمول بها والإشراف على متابعة التنفيذ وتقديم الاقتراحات التي تؤدي إلى تطوير نظم العمل وحفظ الملفات والتوثيق.
  3. القيام بالإجراءات المتعلقة بشؤون العاملين كالتعيين والترقية والنقل والمرتبات والعلاوات وغيرها.
  4. العمل على توفير كافة احتياجات المعهد من أجهزة ومعدات ومواد وقرطاسية وغيرها من مستلزمات العمل بالمعهد.
  5. إعداد الردود على تقارير الأجهزة الرقابية من الناحية المالية ودراسة تقارير المراجعة المالية وإبداء الملاحظات عليها.
  6. إعداد التقارير الدورية والمطلوبة عن نشاطات القسم.
  7. الاختصاصات الأخرى ذات العلاقة بنشاطات القسم.
رمز